الأحد، 3 أبريل 2011

أم الرشراش المحتلة







                                                    من أجل أستعادة أراضينا العربية المسلوبة

أم رشراش هى قرية عربية مصرية فى الأصل على البحر الأحمر بمحافظة جنوب سيناء،وغرب مدينة العقبة الأردنية والتى أحتلتها أسرائيل وأقامت عليها مدينة وميناء أيلات بعد ذلك.
وتقدر مساحة القرية المصرية 15 كلم،وسميت القرية بأم الرشراش نسبة لأحدى القبائل العربية التى سكنتها،وتشير الخرائط المصرية الموجودة من فترة الأحتلال الأنجليزى لأن أم الرشراش تقع ضمن الأراضى المصرية.
وأحتلت أسرائيل القرية والميناء المصرى 10 مارس 1949م بعد ستة شهور من أتفاقية الهدنة وبعد حرب1948م بسنة واحدة،مستغلة فرصة أنسحاب الجنود الأردنيين الذين كانوا قائدهم أنجليزيا،للحصول على منفذ بحرى على البحر الأحمر مابين مصر والأردن،ثم قامت القوات الأسرائيلية بقتل جميع ضباط الشرطة فى المدينة وعددهم 350 شخصا،ودخلت عصابات رابين الصهيونية دون مقاومة بسبب تلقى الشرطة المصرية أوامر بوقف أطلاق النار.
وقضية أم الرشراش غالبا مايتم التعتيم عليها أعلاميا لتجنب الضغط المصرى الشعبى على الحكومة للمطالبة بأستعادتها لمصر،ولم يذكر أن ذكرت أى حكومة مصرية أو جهة مسئولة أى شئ عن المدينة خوفا على أتفاقية السلام المزعومة بين مصر والعدو الأسرائيلى.
ولكن يذكر أن رئيس مصر المخلوع مبارك كان قد طالب بها سنة 1985م بعد حصول مصر على طابا .وأكدت جامعة الدول العربية بالوثائق أنها أرض عربية مصرية.
www.facebook.com/topic.php?uid=165780076805908...
http://forum.rtarabic.com/showthread.php?t=91750
http://arab-venus.roo7.biz/t558-topic

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق